المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ليفربول يركز على لقاء تشلسي عقب خروجه الأوروبي


ρяєѕтıĝє
02-05-10, 04:46 PM
في ظل تفحصه ما تبقى من موسم شهد إخفاقا على الصعيدين المحلي والأوروبي بات لدى مدرب نادي ليفربول الانجليزي رافاييل بينيتيز صورة واضحة لما ينتظره في المستقبل.
وقال بينيتيز للصحافيين يوم الخميس عقب سؤاله عما إذا كان واثقا في مسألة بقائه في النادي في الموسم المقبل: «المستقبل هو مباراة تشلسي (في الدوري يوم الأحد) «.
وشاهد بينيتيز فريقه وهو يخرج من الدور قبل النهائي لكأس الأندية الأوروبية أمام اتليتيكو مدريد الاسباني بعد تطبيق قاعدة التسجيل خارج الأرض.
وكان الموسم الحالي يحمل الكثير من الفرص الطيبة بالنسبة لليفربول بعد إن أنهى الفريق الموسم الماضي وهو في مركز الوصيف خلف مانشستر يونايتد إلا انه وعلى رغم الفوز 2/1 أمس الأول (الخميس) في إياب قبل نهائي كأس الأندية الأوروبية فان نتيجة التعادل 2/2 في مجموع المباراتين أدت إلى خروج الفريق والإجهاز على آخر فرصة له في الفوز بأي بطولة هذا الموسم.
وكانت تصريحات بينيتيز قبل المباراة تحث أنصار فريق ليفربول على تشجيع فريقهم حتى بلوغ نهائي بطولة كأس الأندية الأوروبية ومع طواف طائرة فوق الاستاد وهي تحمل لافتة «هيا يا ليفربول» زاد الإحساس بأهمية هذه المباراة.
إلا أن المدرب الاسباني الذي ارتبط اسمه في وسائل الإعلام بإمكانية تدريب فريق يوفنتوس الايطالي ظل رابط الجأش عقب احدث إخفاق لفريقه.
وقال: «على الأقل فانك شاهدت اللاعبين وهم يعملون بمنتهى القوة. يجب أن تكون فخورا بهذا. يجب أن نحاول ونبذل أقصى جهد من اجل الموسم المقبل وان نكون مستعدين لأننا واجهنا الكثير من المشكلات هذا العام».
وربما كان الفوز على اتليتيكو مدريد ثم على فولهام في النهائي الذي سيقام في الثاني عشر من مايو/ أيار الجاري في هامبورغ كفيلا بإضافة بعض البريق الذي كان الفريق بحاجة إليه في ظل موسم كئيب شهد أيضا معاناة فرناندو توريس المهاجم الأول في الفريق من الإصابات وابتعاد ستيفن جيرارد عن مستواه.
وبدلا من ذلك فان جماهير ليفربول لا تزال متمسكة بما قدمه بينيتيز من «ضمانات» مطلع هذا الموسم - بعد صياغة متعجلة لأولويات الفريق - بان ينهي النادي الموسم في المركز الرابع في الدوري الانجليزي الممتاز وان يضمن المكان الأخير المؤهل لدوري أبطال أوروبا.
ولا يزال أمام ليفربول الذي يحتل المركز السابع مباراتان هذا الموسم وهو يبتعد بنقطتين عن توتنهام هوتسبير صاحب المركز الرابع والذي لا يزال أمامه ثلاث مباريات متبقية.
وقال بينيتيز عن فرص فريقه في التفوق على توتنهام: «نحن واقعيون وندرك أن الأمر ليس سهلا إلا أننا سنحاول وسنرى ما سيحدث». وتسبب الافتقار الشديد للقوة الضاربة في عرقلة طموحات الفريق هذا الموسم ويبدو بينيتيز واثقا في أن النادي المعروض للبيع يمكن أن يجتذب لاعبين على مستوى عال لتحسين وضعية التشكيلة على الرغم من احتمال غيابه عن المنافسات الأوروبية في الموسم المقبل.
وقال بينيتيز: «سنظل في الوضع نفسه. ليفربول فريق كبير وسنحاول أن نبذل أقصى ما نستطيع. اعتقد إن اسم النادي يكفي».
وأضاف «في الماضي كان اللاعبون يقولون إننا بحاجة ربما إلى ثلاثة أو أربعة أو خمسة لاعبين جدد. أنا متفق معهم».
وسيقدم تشلسي كل ما لديه من أجل الخروج من ملعب «انفيلد» بالنقاط الثلاث، أملاً أن يفك العقدة التي لازمته في هذا الملعب إذ لم يفز على «الحمر» منذ الثاني من أكتوبر/ تشرين الأول 2005 عندما تغلب على مضيفه 4/1.
ويدخل الفريق اللندني إلى هذه الموقعة بمعنويات مرتفعة جداً بعدما سحق ضيفه ستوك سيتي 7/صفر في المرحلة السابقة بفضل ثلاثية من العاجي سالومون كالو وثنائية من نجم وسطه فرانك لامبارد، واستعاد فريق انشيلوتي بالتالي توازنه بأفضل طريقة ممكنة ونفض عنه غبار خسارته أمام جاره اللندني توتنهام (1/2)

ـآلليغآـآ ـآن شآـآـء ـآلله للبلوز وبس :1986405301187054015

لولو الشمري
02-05-10, 06:15 PM
كنت اتمنى الارسنآل ..
بالتوفيق ..
مشكووره يالغلا ..