المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الدوري الاسباني: الريال يحسم القمة وبرشلونه يوسع الفارق


لولو الشمري
13-12-09, 05:09 AM
http://up.arab-x.com/Dec09/g7h69721.jpg (http://up.arab-x.com/)


حقق برشلونة حامل اللقب الاهم عندما حسم دربي كاتالونيا امام جاره اسبانيول 1-صفر, وخسر فالنسيا الثالث القمة امام ضيفه ريال مدريد الثاني ووصيف البطل 2-3 اليوم السبت في افتتاح المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.
في المباراة الاولى على ملعب نوكامب وامام 91 الف متفرج, سجل المهاجم الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 39 من ركلة جزاء رافعا رصيده الى 11 هدفا.
والفوز هو السادس على التوالي لبرشلونة في مختلف المسابقات (4 في الدوري و2 في دوري ابطال اوروبا التي يحمل لقبها ايضا وبلغ دورها الثاني هذا الموسم), وانهى بالتالي العام الحالي في القمة في مختلف المسابقات.
ويسافر برشلونة الى ابوظبي للمشاركة في بطولة العالم للاندية حيث يلتقي اتلانتي المكسيكي في نصف النهائي الاربعاء المقبل وهو مرشح بقوة للظفر باللقب الذي ينقص خزائنه.
ولم ترق المباراة الى المستوى المعهود وغابت الفرص الخطيرة على المرميين الا ما ندر منها خصوصا الفرصة التي حصل خلالها برشلونة على ركلة الجزاء المثيرة للجدل اثر سقوط تشافي هرنانديز داخل المنطقة بعد احتكاك مع خوسيه راوول باينا اوردياليس فانبرى لها ابراهيموفيتش بنجاح (39).
وخاض برشلونة المباراة في غياب نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي بسبب الاصابة, علما بان الاخير احتفل قبل المباراة مع جماهير النادي بجائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول الرياضية الفرنسية سنويا لافضل لاعب في العالم.
وعلى ملعب ميستاياوامام 55 الف منفرج, سقط فالنسيا بعد ان كان قدم اداء قويا في الشوط الاول قبل ان يهبط المستوى واللياقة البدنية عند لاعبيه في الثاني.
وخاض النادي الملكي المباراة في غياب نجميه البرازيلي ريكاردو كاكا بسبب الاصابة والبرتغالي كريستيانو رونالدو بسبب الايقاف. وكاد بابلو هرنانديز يمنح التقدم لفالنسيا من تسديدة قوية من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الايمن للحارس ايكر كاسياس (9), وجرب خوان مانويل ماتا حظه بتسديدة قوية من خارج المنطقة بين يدي الحارس كاسياس (26).
ورد ريال مدريد بهجمة مرتدة قادها الهولندي رافايل فان در فارت الذي مرر كرة بينية الى الفرنسي كريم بنزيمة الذي توغل داخل المنطقة وتلاعب بالمدافع كارلوس مارشينا وسددها بجوار القائم الايمن لحارس ريال مدريد السابق سيزار سانشيز (27). واهدر الارجنتيني غونزالو هيغواين فرصة ذهبية لمنح التقدم لريال مدريد عندما تلقى كرة داخل المنطقة وتلاعب بالمدافع دافيد نافارو وسددها بعيدا عن الخشبات الثلاث (39).
وأنقذ سيزار سانشيز مرماه من هدف محقق بابعاده تسديدة قوية لهيغواين الى ركنية (42), وكاد سيرجيو راموس يفتتح منها التسجيل بضربة رأسية ارتدت من القائم الايسر قبل ان يشتتها الدفاع (43).
وفي الشوط الثاني, استمر الهجوم من الجانبين دون فرص حقيقية وتهديد مباشر لاي منها بسبب التكتل الدفاعي في المنطقتين, الى ان نجح هيغوين في افتتاح التسجيل بعد ان تبادل الكرة مع بنزيمة الذي هرب في الجهة اليسرى من برونو واعادها خلفية الى الارجنتيني الذي ابتعد عن الرقابة فتابعها برأسه بعيدا عن متناول سيزار في الزاوية اليسرى (54).
واهدر دافيد نافارو فرصة ادراك التعادل بضربة رأس اثر ركنية من مسافة قريبة (57), وعوض دافيد فيا من متابعة رأسية لكرة رفعها الفرنسي جيريمي ماتيو من الجهة اليسرى واخطأ كاسياس في خروجه لها (59) رافعا رصيده الشخصي الى 12 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين.
وضغط ريال مدريد, وهرب بنزيمة مرة جديدة في الجهة اليسرى وعكس كرة نموذجية لم يستفد منها هيغوين هذه المرة, لكنه عوض بعد تمريرة من البرازيلي مارسيلو فهرب من انخل ايبانييز ودافيد البليدا وتابعها مباشرة بيمناه في الشباك هدفا ثامنا له هذا الموسم (65).
وادرك فالنسيا التعادل بعد ثوان من نزول الاحتياطي خواكين الذي تلقى كرة من صانع الالعاب ماتيو على حافة المنطقة في الجهة اليمنى واطلقها بيمناه ارتطمت بالقدم اليسرى لكاسياس واستقرت على يساره (80).
ولم يهنأ فالنسيا بالتعادل اكثر من 3 دقائق بعد ان رفع تشابي الونسو كرة عرضية من الجهة اليمنى تابعها الارجنتيني ايزيكييل غاراي بديل البرتغالي بيبي المصاب برأسه في قلب الشبكة (83).
وصار رصيد ريال مدريد 34 نقطة وبقي على بعد 5 نقاط من المتصدر في حين وقف رصيد فالنسيا عند 27 نقطة وبات مهددا من اشبيلية (27 نقطة) في حال فوزه على مضيفه سبورتينغ خيخون غدا.
وفي مباراة ثالثة, عمق اتلتيك بلباو جراح مضيفه سرقسطة عندما تغلب عليه بهدفين لميكل سان خوسيه (60) وماركيل سوسايتا (81) مقابل هدف للاوروغوياني كارلوس ديوغو (90). وصعد اتلتيك بلباو الى المركز السابع برصيد 23 نقطة, فيما تجمد رصيد سرقسطة عند 12 نقطة في المركز السابع عشر.
وتختتم المرحلة غدا الاحد, فيلعب بلد الوليد مع ملقة, وخيتافي مع تينيريفي, والميريا مع ديبورتيفو لا كورونيا, وراسينغ سانتاندر مع خيريز, واوساسونا مع مايوركا, واتلتيكو مدريد مع فياريال.

فيني دلع يميز طبعي الراقي
13-12-09, 11:09 AM
مشكوووووورة والله يعطيك الف عافيه

لولو الشمري
13-12-09, 09:33 PM
يسلمو ع المرور خيتي